تقبل أي أشكال إخراجية بشرط مراعاة الأسس الفنية لقواعد الإخراج الصحفي.
يتم الاستعانة باي نموذج في السجل الخاص بالصحافة المدرسية لأخصائي الاعلام التربوي بالمدرسة لممارسة النشاط داخل الفصل.
1- الأهداف: أن يتعرف الطالب علي صحيفة الحائط وكيفية تنفيذها والموضوعات التي يتم تجريرها داخل الصحيفة وأيضا يترك للطالب الحرية في استنتاج الطرق المختلفة لعمل صحيفة الحائط تحت اشراف وتوجيه أخصائي الاعلام التربوي.
2- التمهيد والشرح: يتم التعرف علي صحيفة الحائط وما تحويه من فنون صحفية مثال: (المقال- التحقيق- الكاريكاتير- القصة القصيرة- موضوعات تحتوي علي مناسبات قومية أو دينية أو سياحية) كما أنه يمكن التطرق لموضوعات تخدم المنهج المدرسي. كما يجب التنويه عن الأماكن التي يتم استخدام الصور فيها بطريقة تخدم الموضوع ويجب توقيع الطالب محرر الموضوع والتعريف بالترويسة وما تحويه من (اسم وشعار وتاريخ ورقم الإصدار وأسرة التحرير واسم المديرية واسم الإدارة واسم المدرسة والاشراف).
3- الأدوات المستخدمة: استخدام صحيفة حائط كنموذج للاطلاع عليها وشرح طريقة عملها وتوضيح دور الطالب في كيفية البحث عن الموضوعات المقترحة وما هي الأدوات المستخدمة في التنفيذ؟.
4- التقويم: كيف يتم التخطيط لصحيفة خائط عرضية أو رأسية؟ - اختيار بعض الموضوعات والفنون الصحفية التي يمكن الاستفادة منها لعمل صحيفة الحائط. -يكون بكيف يقوم الإخصائي بعمل تقويم مستمر أثناء فترة النشاط لمعرفة ما اكتسبه الطالب من معلومات وهكذا يتم التقييم بالنسبة لكافة الفنون الصحفية.