يحقق الإعلام التربوي المدرسي عدة اهداف تربوية نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر:-
- الإسهام في توفير الصلة بين المدرسة والبيئة المحيطة.
- تبسيط المناهج الدراسية.
- الإسهام في تحقيق التماسك الاجتماعي.
- مساعدة الطلبة علي تفهم وجهات النظر والرؤي العالمية المختلفة.
- تعزيز مفاهيم قواعد حرية الحوار واحترام الرأي والرأي الأخر عند الطلبة.
- المساعدة علي تحقيق الفهم الصحيح لدي الطلبة لمفاهيم العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي.
- تعويد الطلبة علي تحمل المسئولية، وترسيخ جذور التعاون.
- مواجهة التغير القيمي.
- تعزيز الهوية المصرية الاجتماعية وتعزيز روح الانتماء للوطن.
- مواجهة التوترات بين المحلية والعالمية.
- مواجهة التوتر بين التقاليد والحداثة.
- المساعدة علي تكوين بيئة تعليمية حقيقية، يكون التفاهم والصراحة والحوارية أبرز سماتها.
- تعزيز مكانة المدرسة الاعتبارية من حيث كونها مؤسسة لإكساب الطلبة القيم.
- يمكن الإعلام التربوي الطلاب من تقويم الذات وإعادة تطوير الذات في شكل ومضمون جديدين ومناسبين للظروف والمتطلبات المعاصرة.
- مساعدة الطلبة علي النجاح المتواصل الذي لا يتوقف عند حد معين.
- يمكن الإعلام التربوي الطلبة من خوض غمار المغامرات الجريئة في العمل التعليمي، فلا يصبح الوثائق التقليدية (المعلم، الكتاب، النظام المدرسي السائد، الوسائل، الإدارة المدرسية) سببا في عدم حصولهم علي المعلومات وتحقيقهم للإبداع.
- يساعد الإعلام التربوي علي تكوين القيادات الطلابية، وعلي جعل المدرسة نفسها مدرسة قيادية للمدارس الأخرى بحكم نشاطاتها وإنجازاتها ومبادراتها.